الثلاثاء، 22 مايو 2018

أعمال الليلة السابعة من شهر رمضان :


صلاة الليلة السّابعة :
أربع ركعات في كلّ منها الحمد وثلاث عشرة مرّة انّا أنْزَلناهُ.

أدعية الليلة السابعة من شهر رمضان
1-دعاء الليلة السابعة:
يا صريخ المستصرخين، ويا مفرج كرب المكروبين، ويا مجيب دعوة المضطرين، ويا كاشف الكرب العظيم، يا أرحم الراحمين، صل على محمد وآل محمد، واكشف كربي وهمي وغمي، فإنه لا يكشف ذلك غيرك.
وتقبل صومي واقض لي حوائجي، وابعثني على الايمان بك، والتصديق بكتابك ورسولك، وحب الأئمة المهديين، أولي الأمر الذين أمرت بطاعتهم، فاني قد رضيت بهم أئمة.
اللهم صل على محمد وآل محمد، وأدخلني في كل خير أدخلت فيه محمد وآل محمد، واجعلني معهم في الدنيا والآخرة ومن المقربين، اللهم صل على محمد وآل محمد وتقبل صلاتي وصومي ونسكي، في هذا الشهر المفترض علينا صيامه، وارزقني فيه مغفرتك ورحمتك، يا أرحم الراحمين. 

2-دعاء آخر في هذه الليلة مروي عن النبي صلى الله عليه وآله:
يا من كان ويكون وليس كمثله شئ، يا من لا يموت ولا يبقى إلا وجهه الجبار، يا من يسبح الرعد بحمده والملائكة من خيفته، يا من إذا دعي أجاب، يامن إذا استرحم رحم، يا من لا يدرك الواصفون صفته من عظمته.
يا من لا تدركه الأبصار وهو يدرك الأبصار، وهو اللطيف الخبير، يا من يرى ولا يرى، وهو بالمنظر الأعلى، يا من لا يعزه شئ، ولا يفوقه أحد، يا من بيده نواصي العباد.
أسألك بحق محمد عليك، وحقك على محمد، أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن ترحم محمدا وآل محمد، كما صليت وباركت وترحمت على إبراهيم وآل إبراهيم في العالمين، إنك حميد مجيد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق