الأربعاء، 23 مايو 2018

اعمال الليلة الثامنة من شهر رمضان

اعمال الليلة الثامنة من شهر رمضان

صلاة الليلة الثّامنة من شهر رمضان :
ركعتان في كلّ منهما الحمد والتّوحيد عشر مرّات ويقول بعد السّلام ألف مرّة سُبْحانَ اللهِ

أدعية الليلة الثامنة من شهر رمضان :
1-اللهم إني أسألك الصلاة على محمد وآل محمد، والغناء من العيلة، والأمن من الخوف، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، يا الله يا نور النور لك التسبيح، سبحانك لا إله إلا أنت لك الكبرياء، سبحانك بسم الله الرحمن الرحيم سبحان الله وبحمده، محمد رسول الله(صلى الله عليه وآله).
اللهم صل على محمد آل محمد، وتقبل صومي، ولا تنكس برأسي بين يدي محمد وآله صلواتك عليهم، وقد بلغوا ونصحوا لي، اللهم صل على محمد وآل محمد، وابعثني على الايمان بك، والتصديق بكتابك ورسولك. اللهم إني أسألك والتصديق بكتابك ورسولك.
اللهم إني أسألك بركة شهرنا هذا، وليلتنا هذه، وأسألك من كل خير أنزلته، أو أنت منزله فيها، مغفرة ورضوانا، ورزقا واسعا، وابسط علي وعلى عيالي وولدي وأهلي وجميع المؤمنين والمؤمنات، إنك على كل شئ قدير، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وأعوذ بك من شر كتاب قد سبق.

2-دعاء آخر في هذه الليلة مروي عن النبي (صلى الله عليه وآله) :
اللهم هذا شهرك الذي أمرت فيه عبادك بالدعاء، وضمنت لهم الاجابة، وقلت: (وإذا سألك عبادي عني فاني قريب أجيب دعوة الداع إذا دعان).
فأدعوك يا مجيب دعوة المضطر، ويا كاشف السوء عن المكروب، ويا جاعل الليل سكنا، ويامن لا يموت، اغفر لمن يموت، قدرت وخلقت وسويت، فلك الحمد، أطعمت وسقيت وآويت ورزقت فلك الحمد.
أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد في الليل إذا يغشى، وفي النهار إذا تجلى، وفي الاخرة والاولى ، وأن تكفيني ما أهمني، وتغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق