الجمعة، 1 يوليو 2016

أعمال الليلة السادسة والعشرين من شهر رمضان

أعمال الليلة السادسة والعشرين من شهر رمضان

صلاة الليلة السادسة والعشرين:
 
ثمان ركعات في كلّ منها الحمد والتّوحيد مائة مرّة.
 

أدعية الليلة السادسة والعشرين من شهر رمضان المبارك :
1-يا جاعل الليل والنهار آيتين، يا من محا آية الليل وجعل آية النهار مبصرة، ليبتغوا فضلا منه ورضوانا، ويا مفصل كل شئ تفصيلا، يا الله يا واحد، يا الله يا وهاب، يا الله يا جواد، يا الله يا الله، يا الله يا الله، يا الله يا الله يا الله، لك الأسماء الحسنى والأمثال العليا، والكبرياء والالاء والنعماء. أسألك باسمك بسم الله الرحمن الرحيم إن كنت قضيت في هذه الليلة تنزل الملائكة والروح من كل أمر حكيم، فصل على محمد وآله واجعل اسمي في السعداء، وروحي مع الشهداء، وإحساني في عليين، وإساءتي مغفورة، وأن تهب لي يقينا تباشر به قلبي، وإيمانا يذهب الشك عني،
وترضيني بما قسمت لي، وآتيني في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة، وقني عذاب النار. وارزقني يا رب فيها ذكرك وشكرك، والرغبة والانابة إليك، والتوبة والتوفيق لما وفقت له محمدا وآل محمد، عليه و(عليهم السلام)، وافعل بي كذا وكذا، الساعة الساعة - حتى ينقطع النفس.

زيادة:

اللهم إنك عيرت أقواما على لسان نبيك (صلى الله عليه وآله)، فقلت: (ادعوا الذين زعمتم من دونه لا يملكون كشف الضر عنكم ولا تحويلا)، فيامن لا يملك كشف الضر عنهم ولا تحويلا غيره، وانقلني في هذا الشهر العظيم من ذل
المعاصي إلى عز طاعتك، يا أرحم الراحمين .

2-دعاء آخر هذه الليلة مروي عن النبي(صلى الله عليه وآله):

ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، ربنا إننا سمعنا مناديا ينادي للايمان أن آمنوا بربكم فآمنا، ربنا فاغفر لنا ذنوبنا وكفر عنا سيئاتنا وتوفنا مع الأبرار.
ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تخلف الميعاد، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ربنا ولا تحمل علينا إصرا كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به، واعف عنا، واغفر لنا وارحمنا، أنت مولانا، فانصرنا على القوم الكافرين.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق