السبت، 10 مايو 2014

استثمار شهري رجب وشعبان 2

⭐️⭐️الجزء الثاني ٢ من محاضرة الشيخ ميثم السلمان في مسجد الرسول الأعظم ٦-٥-٢٠١٤ ⭐️⭐️ الجزء٢
تحت عنوان: استثمار شهري رجب وشعبان


تجليات الجوائز الإلهية :-

( ١) - جوائز الأشهر الثلاثة وعطاياها ومواهبها قد تتمثل في رقة القلب أو سماحة النفس أو القدرة على تنقية القلب من التحامل والضغينة ، أو التوفيق لقيام صلاة الليل أو حضور مجلس وعظ ودعاء أو عمرة رجبية ؛ أي قد تكون الهدايا معنوية وليست مادية بالضرورة .

(٢) - إذا تلقيت هدية أو هبة أو عطية في الأشهر الثلاثة فلا تقصر في الإدلاء بالشكر لله ـ وقد يكون تواجدنا الليلة في بيت من بيوت الله عطية وهبة ؛ لذا يجب أن نشكر الله لأننا لا نستحق الضيافة بما نحن نحن ؛ فمن أنا لأكون ضيفا عند الله بكل تلك المعاصي والذنوب ؟ وما عساي قدمت لأحصل على هباته؟
لكنه كريم ورحيم يريدنا أن نعود إليه ليضع في طريقنا هذه الهبات لعلنا نستفيق من سكر المادة وغفلتنا المطبقة ..

(٣) - الاجتهاد العبادي في شهر رجب لا يعني بالضرورة الاعتكاف في المحراب ؛ بل يستطيع المؤمن صاحب القلب السليم أن يعيش حالة الحضور بتحويل حياته العملية إلى محراب متحرك حين يكون الله معه وحاضراً في قلبه ونابضاً في فؤاده ومتجذرا في حركاته وسكناته ..

 الأعمال المتكررة في الأشهر الثلاثة :-

أولا : الغسل
وعند تصبب الماء على رأسك اطلب من الله أن يصبب رحمته الخاصة عليك ..

ثانيا- الصلاة المندوبة .

ثالثا:- زيارة الحسين (عليه السلام) ؛ فلزيارة الحسين عليه السلام خصوصية في كل المناسبات، حتى عند زيارة المعصومين . إن كلمة "حسين" هي الشفرة الإيمانية التي تليّن القلوب القاسية والكلمة المفتاحية لهذه القلوب التي والت أهل البيت ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق