الثلاثاء، 1 يوليو 2014

أدعية اليوم الثالث من شهر رمضان

ادعية اليوم الثالث من شهر رمضان

1-دعاء اليوم الثالث من شهر رمضان:
يا من تحل به عقد المكاره، ويا من يفثأ به حد الشدائد، ويا من يلتمس منه المخرج إلى روح الفرج ، ذلت لقدرتك الصعاب، وتسببت بلطفك الأسباب، وجرى بطاعتك القضاء، ومضت على إرادتك الأشياء، فهي بمشيتك دون قولك مؤتمرة، وبإرادتك دون نهيك منزجرة.
أنت المدعو للمهمات، وأنت المفزع في الملمات، لا يندفع منها إلا ما دفعت، ولا ينكشف منها إلا ما كشفت، وقد نزل بي يا رب ما قد تكأدني ثقله وألم بي ما قد بهظني حمله، وبقدرتك أوردته علي، وبسلطانك وجهته إلي.
فلا مصدر لما أوردت، ولا مورد لما أصدرت، ولا صارف لما وجهت، ولا فاتح لما أغلقت، ولا مغلق لما فتحت، ولا ميسر لما عسرت، ولا معسر لما يسرت، ولا ناصر لمن خذلت، ولا خاذل لمن نصرت. فصل على محمد وآل محمد، وافتح لي يا رب باب الفرج بطولك، واكسر عني سلطان الهم بحولك، وأنلني حسن النظر فيما شكوت، وأذقني حلاوة الصنع فيما سألت، وهب لي من لدنك فرجا هنيئا .
واجعل لي من عندك مخرجا وحيا، ولا تشغلني عن تعاهد فروضك واستعمال سنتك، فقد ضقت يا رب لما نزل بي ذرعا، وامتلأت بما حدث علي هما، وأنت القادر على كشف ما منيت به، ودفع ما وقعت فيه.
فصل على محمد وآل محمد وافعل بي ذلك وإن لم أستجبه منك، يا يا ذا العرش الكريم، والسلطان العظيم ، يا خير من خلونا به وحدنا، ويا خير من أشرنا إليه بكفنا.
نسألك اللهم أن تلهمنا الخير وتعطيناه، وأن تصرف عنا الشر وتكفيناه، وأن تدحر عنا الشيطان وتبعدناه، وأن ترزقنا الفردوس وتحلناه، وأن تسقينا من حوض محمد وآل محمد صلواتك عليه وآله، وتوردناه، وندعوك يا ربنا تضرعا وخيفة، ورغبة ورهبة، وخوفا وطمعا، إنك سميع الدعاء، وصلى الله على محمد وآله.
اللهم إني أسألك بحرمة من عاذ بك منك، ولجأ إلى عزك، واستظل بفيئك واعتصم بحبلك، ولم يثق إلا بك، يا جزيل العطايا، ويا فكاك الأسارى، أنت المفزع في الملمات ، وأنت المدعو للمهمات، صل على محمد وآل محمد، واجعل لي فرجا ومخرجا، وارزقني رزقا واسعا  بما شئت، إذا شئت، كيف شئت، يا أرحم الراحمين .

2-دعاء آخر في اليوم الثالث:
اللهم ارزقني فيه الذهن والتنبيه، وأبعدني فيه عن  السفاهة والتمويه، واجعل لي نصيبا من كل خير تنزل فيه، بجودك يا أجود الأجودين ، يا أرحم الراحمين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق