الاثنين، 7 يوليو 2014

أدعية اليوم التاسع من شهر رمضان

أدعية اليوم التاسع من شهر رمضان :

1-اللهم اغفر ذنبي، واعصم عملي، واهد قلبي، واشرح صدري، ويسر لي أمري، وجود فهمي، وخفف وزري، وآمن خوفي، وثبت حجتي، واربط جأشي، وبيض وجهي، وارفع جاهي، وصدق قولي، وبلغ حديثي، وعافني في عمري. وبارك لي في منقلبي، واعصمني في جميع أحوالي، وأوسع علي في رزقي، وسهل علي مطالبي، وأعطني من جزيل عطائك وأفضل ما أعطيت أحدا من خلقك، وتجاوز عن جميع ما عندي بحسن لطفك الذي عندك.
اللهم لا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تفضحني في نفسي ولا تفجعني في جاري، وهب لي يا إلهي عطية كريمة رحيمة من عطائك الذي لا فقر بعده، فقد ضعفت قوتي، وانقطع ان الخلق رجائي، فقدرتك يا رب أن ترحمني وتعافيني كقدرتك علي أن تغذبني وتبتليني. فاجعل يا مولاي فيما قضيت تعجيل خلاصي من جميع ما أنا فيه من المكروه والمحذور والمشقة، وعافني منه كله، إلهي لا أرجو لدفع ذلك عني أحدا من خلقك، فكن يا ذا الجلال والاكرام عند أحسن ظني بك، وامنن علي بذلك، وعلى كل داع دعاك به يا مولاي من المؤمنين، وأنت يا سيدي أمرت بالدعاء وضمنت لمن شئت الاجابة، ووعدك الحق الذي لا خلف له .

2-دعاء آخر فی الیوم التاسع بروایة السید ابن باقی رحمه الله فی إختیاره

أللهم صل علی محمد وآله الطاهرین وافتح لی فی یومی هذامنک أبواب الرحمة أللهم فإنک تستجیب الصلاة علی محمد و قدسألتک الصلاة علیه فی یومی هذافاستجب لی فی نفسی صالح ماأدعو به فی یومی هذا و ماقبله و مابعده و فی شهری هذا کمااستجبت
لي فی محمد صلی الله علیه وآله أللهم أعل علی البنیان بنیانه وأنزله منزلته وزکه واجعله مقبول الشهادة مرضی المقالة کماحکم وعدل وجهد و لم یقصر ونصح لأمته وجاهد فی سبیلک وصبر علی حسن بلائک حتی أتاه الیقین وصلی الله علیه وآله إلهی أنا ألذی لم أزل أذنب وتغفر وأخطأ وتحسن إلی أنا ألذی حملت الذنوب أناالأسیر ببلیتی أناالمجدد خطیئتی أناالمنقطع بی و قدوقفت نفسی بین یدیک موقف المذنبین المتجرءین علیک المستخفین بحقک ووعدک الناقصین لحقک [الناقضین لعهدک ] وموقف من أسلمته ذنوبه وتبرأ منه خلیله وقرینه إلهی فارحم الیوم صرعتی وعثرتی وأقلنی زلتی واجعلنی بعدالیأس وسوء المنقلب حسن الظن بک حین وقوفی بین یدیک یامالک رقی ارحمنی إنک علی کل شیءقدیر وصلی الله علی محمد وآله الطاهرین.

3-دعاء آخر في هذا اليوم:
اللهم اجعل لي فيه نصيبا من رحمتك الواسعة، واهدني فيه لبراهينك الساطعة، وخذ بناصيتي إلى مرضاتك الجامعة بمحبتك، يا أمل المشتاقين .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق