الخميس، 17 يوليو 2014

أعمال الليلة العشرين من شهر رمضان

أعمال الليلة العشرين من شهر رمضان :

صلاة الليلة العشرين :
ثمان ركعات بالحمد وما يتيسر من السور .

أدعية الليلة العشرين من شهر رمضان:

1- اللهم أنت ربي لا إله لي غيرك اوحده، لا رب لي سواك أعبده أنت الواحد الأحد الصمد، لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوا أحد، وكيف يكون كفو من المخلوقين [ للخالق ] ومن المرزوقين للرازق، ومن لا يستطيعون لأنفسهم نفعا ولا ضرا ولا يملكون موتا ولا حياة ولا نشورا، هو مالك ذلك كله بعطيته وتحريمه ويبتلي به ويعافي منه، لا يسأل عما يفعل وهم يسألون.
إلهي وسيدي ما أغب شهر الصيام، إلى جانب الفناء وأنت الباقي، وآذن بالانقضاء وأنت الدائم، وهو الذي عظمت حقه فعظم، وكرمته فكرم، وإن لي فيه الزلات كثيرة والهفوات عظيمة، إن قاصصتني بها كان شهر شقاوتي، وإن سمحت لي بها كان شهر سعاتي. اللهم وكما أسعدتني بالاقرار بربوبيتك مبدئا، فأسعدني برحمتك ورأفتك وتمحيصك وسماحتك معيدا، فانك على كل شئ قدير، وصلى الله على محمد وآله وسلم كثيرا.

2-دعاء آخر في هذه الليلة:
اللهم كلفتني من نفسي ما أنت أملك به مني، وقدرتك أعلى من قدرتي، فصل على محمد وآل محمد وأعطني من نفسي ما يرضيك عني وخذ لنفسك رضاها من نفسي. إلهي لا طاقة لي بالجهد، ولا صبر لي على البلاء، ولا قوة لي على الفقر، فصل على محمد وآل محمد، ولا تحظر علي رزقك في هذا الشهر المبارك، ولا تلجئني إلى خلقك، بل تفرد يا سيدي بحاجتي، وتول كفايتي، وانظر في اموري، فانك إن وكلتني إلى خلقك تجهموني، وإن ألجأتني إلى أهلي حرموني ومقتوني، وإن أعطوا أعطوا قليلا نكدا، ومنوا علي كثيرا، وذموا طويلا. فبفضلك يا سيدي فأغنني، وبعطيتك فانعشني، وبسعتك فابسط يدي، وبما عندك فاكفني، يا أرحم الراحمين.

3-دعاء آخر في هذه الليلة، مروي عن النبي (صلى الله عليه وآله):
أستغفر الله مما مضى من ذنوبي فأنسيتها، وهي مثبتة علي يحصيها علي الكرام الكاتبون، يعلمون ما أفعل، وأستغفر الله من موبقات الذنوب، وأستغفره من مفظعات الذنوب، وأستغفره مما فرض علي فتوانيت، وأستغفره من نسيان الشئ، الذي باعدني من ربي. وأستغفره من الزلات والضلالات، ومما كسبت يداي، واومن به، وأتوكل عليه كثيرا، وأستغفره وأستغفره وأستغفره وأستغفره وأستغفره وأستغفره وأستغفره، (فصل على محمد وآل محمد وان تعفو عني، وتغفر لي ما سلف من ذنوبي، واستجب يا سيدي دعائي، فانك أنت التواب الرحيم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق