الاثنين، 7 يوليو 2014

أعمال الليلة العاشرة من شهر رمضان

اعمال الليلة العاشرة من شهر رمضان

صلاة الليلة العاشرة من شهر رمضان
عشرون ركعة في كلّ ركعة الحمد والتّوحيد ثلاثون مرّة.

أدعية الليلة العاشرة من شهر رمضان :

1-يا خير من سئل، ويا أوسع من أعطى، ويا خير مرتجى، صل على محمد وآل محمد، وأوسع علي من فضلك، وافتح لي باب رزق من عندك، إنك على كل شئ قدير، وتقبل صومي وتفضل علي.
اللهم رب شهر رمضان وما أنزلت فيه من القرآن و البركات، أسألك أن تصلي على محمد وآل محمد، وأن ترزقني حب الصلاة والصيام والحج والعمرة وصلة الرحم، وتحبب إلي كل ما أحببت، وتبغض إلي كل ما أبغضت. اللهم إنك تكفلت برزقي ورزق كل دابة، يا خير مدعو، ويا خير مسؤول، ويا خير مرتجى، وأوسع من أعطى، صل على محمد وآل محمد، وارزقني السعة والدعة والسعادة في هذا الشهر العظيم، يا أرحم الراحمين .
                       *********

2-دعاء آخر في الليلة العاشرة مروي عن النبي (صلى الله عليه وآله):
اللهم يا سلام يا مؤمن يا مهيمن، يا جبار يا متكبر، يا أحد يا صمد، يا واحد يا فرد، يا غفور يا رحيم، يا ودود يا حليم،
مضى من الشهر المبارك الثلث، ولست أدري سيدي ما صنعت في حاجتي، هل غفرت لي؟
إن أنت غفرت لي فطوبى لي، وإن لم تكن غفرت لي فواسوأتاه. فمن الان سيدي فاغفر لي وارحمني، وتب علي ولا تخذلني، وأقلني عثرتي، واسترني بسترك، واعف عني بعفوك، وارحمني برحمتك، وتجاوز عني بقدرتك، إنك تقضي ولا يقضى عليك، وأنت على كل شئ قدير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق